Submit to FacebookSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/estgama/public_html/templates/yoo_subway/html/config.php on line 13 Strict Standards: Non-static method JSite::getMenu() should not be called statically, assuming $this from incompatible context in /home/estgama/public_html/templates/yoo_subway/layouts/com_content/article/default.php on line 13 Strict Standards: Non-static method JApplication::getMenu() should not be called statically, assuming $this from incompatible context in /home/estgama/public_html/includes/application.php on line 539
طباعة

لا للتقريب

Strict Standards: Only variables should be assigned by reference in /home/estgama/public_html/templates/yoo_subway/html/config.php on line 13

مرّ معنا في مقالات سابقة عن الشيعة الروافض أن أصولهم وفروعهم التي يدينون الله بها مخالفة للقرآن والسنة وما عليه سلف هذه الأمة جملة وتفصيلاً . و هم يبثون هذه السموم ليستدرجوا بها الناس بأساليب ووسائل كثيرة ؛ من ذلك دعوتهم للتقريب

بينهم وبين أهل السنة والجماعة يقومون بذلك تقية .ومعلوم أنه لا اجتماع ولا اعتصام إلا بحبل الله الذي هو الإسلام كتاباً وسنةً. و التقريب في حد ذاته دعوة لتشيع كثير من أهل السنة المستجيبين له .
يقول الدكتور السباعي -وقد خاض تجربة مريرة معهم- عن علماء الشيعة أمثال عبد الحسين وغيره : "بينما هم يقيمون لهذه الدعوة (التقريب) الدور وينشئون المجلات في القاهرة ويستكتبون فريقاً من علماء الأزهر لهذه الغاية لم نر أثراً لهم في الدعوة لهذا التقارب بين علماء الشيعة في العراق وإيران وغيرهما فلا يزال القوم مصرين على ما في كتبهم من ذلك الطعن الجارح والتصوير المكذوب لما كان بين الصحابة من خلاف ، كأن المقصود من دعوة التقريب هي تقريب أهل السنة إلى مذهب الشيعة لا تقريب المذهبين كل منهما للآخر [السنة ومكانتها في التشريع الإسلامي ص10].
و قال الدكتور أحمد علي السالوس : "و عندما التقيت ببعض الشيعة في الكويت وزرت مواطن  تجمعهم في العراق وجدت صورة لا تبشر بخير في مجال التقريب بل على العكس من ذلك فعندما نظرت في كثير من كتبهم المتداولة بينهم إلى جانب ما قرأت أثناء البحث فكلها تعصب مقيت للمذهب وكل ما يتعلق به مع المغالاة والتحريف في كثير من الحالات .
وقال قبل هذا : فدار التقريب بالقاهرة وليست في موطن من مواطن الشيعة ومجلة رسالة الإسلام التي تصدر عن الدار جل ما تتناوله من موضوعات الخلاف أنها تهدف إلى إقناع أهل السنة ببعض ما يعتنقه الشيعة أشبه بمحاولة لتشيع السنة"[فقه الشيعة الإمامية ومواضع الخلاف بينه وبين المذاهب الأربعة ص256 ط1 سنة1978م].
     و يقول الدكتور محمد حسين الذهبي (وزير أوقاف مصري سابق) في كتابه التفسير والمفسرون 2/41  ط بيروت : " و كلمة الحق والإنصاف أنه لو تصفح إنسان أصول الكافي وكتاب الوافي وغيرهما من الكتب التي يعتمد عليها الإمامية  الإثنا عشرية لظهر له أن معظم ما فيها من الأخبار موضوع وضع كذب و افتراء وكثير مما روي في تأويل الآيات وتنزيلها لا يدل إلا على جهل القائل وافترائه على الله ولو صح ما ترويه هذه الكتب من تأويلات فاسدة في القرآن لما كان قرآن ولا إسلام ولا شرف لأهل البيت ولا ذكر لهم ، فغالب ما في كتب الإمامية الإثني عشرية في تأويل الآيات وتنزيلها وفي ظاهر القرآن وباطنه استخفاف بالقرآن الكريم ولعب بآيات الذكر الحكيم وإذا كان لهم في تأويل الآيات وتنزيلها أغلاط كثيرة فليس من المعقول أن بعضها قد صدر عن جهل والكثير منها صدر عمداً عن هوى ملتزم وللشيعة كما بينا أهواء التزمتها "اهـ.
فعلم أن الشيعة لا يؤيدهم إلا جاهل أو مفكر متطفل استدرجه دهاة التقية فاستكتبوه فكان بوقاً لهم أو رجل فرشوا منزله بالسجاد التبريزي فكان نعم العون لهم!!
     و قال الدكتور أحمد السالوس : " فدعوة التقريب التي نراها في مصر تحتاج إلى نظر و إلا كانت دعوة إلى المذهب الجعفري ".
إنها لعبة مكشوفة وبواسطة دار التقريب بين المذاهب الإسلامية نفذت خدعة مذهبية مدروسة بانتزاع فتوى من الشيخ شلتوت المخدوع بجواز التعبد بالمذهب الشيعي الجعفري فقالوا لأنه متفق عليه  وغيره مشكوك فيه يعنون مذهب أهل السنة فصح فيهم المثل السائر (رمتني بدائها وانسلت )!!.
فلاحظ كيف أن القوم يخططون ويعملون من أجل نصرة مذهبهم ونشره بين أهل السنة والجماعة وينفقون الأموال الطائلة على هذه الحملة الشرسة وفي ديار المسلمين لا في ديارهم كإصدارهم كتب دعائية تظهر ما لا يبطنه مذهب الشيعة الحقيقي . وهل تعلمون أن الشيعة يقومون باستقدام الكثيرين من أبناء أهل السنة الذين لا علم لهم في الدين ويرسلونهم إلى جامعات شيعية متخصصة في تغيير مذهبهم وإرجاعهم إلى بلادهم دعاة للتشيع؟
أهذا هو التقريب بين المذاهب الإسلامية ؟ أم أنه بتعبير صحيح تحويل عوام أهل السنة إلى شيعة؟
و إن التقريب بين السنة والشيعة مستحيل ، إذ كيف يمكن الجمع بين الحق والباطل والكفر والإيمان والنور و الظلام، فما دعوة التقريب التي ينادون بها وينطق بها المغرورون المخدوعون إلا من باب التخدير والتغطية لمخططاتهم الخبيثة.

التعليقات   

 
#1 إیرانصادق العبیدي 2014-12-30 12:18
التشیع لیس کما ذکرتموه، فهو یعني المتابعة والإقتداء بمحمد وآل محمد صلوات الله علیهم أجمعین،فلایمکن المقارنة من قریب ولا من بعید بین الإمام علي علیه السلام وأبوبکر،فالأمام علي قال عنه رسول الله:(أنت مني بمنزلة هارون من موسی ألا أنه لانبي بعدي) وقال أیضاً في یوم الخندق عندما جندل الأمام علي ،عمرو بن عبد العامري:(ضربة علي یوم الخندق تعدل عبادة الثقلین)،فأین بقیة الصحابة من علي علیه السلام!وقد لعن رسول الله صلی الله علیه وآله الذین تخلفوا عن جیش أسامة، وکان من المتخلفین عمر وأبو بکر وسعد وغیرهم، فلا یتساوی هؤلاء مع علي بن أبي طالب!؟
رفضکم للتقریب لیس لأن الشیعة یدعونکم لمذهب التشیع الحق،وإنما لیس لدیکم دلیل تثبتون به صحة مذاهبکم التي جاءت في القرن الثاني من الهجرة،فأین کانت هذه المذاهب المبتدعة! في صدر الإسلام الاول!أجیبونا یرحمکم الله، والوهابیة المبتدعة جاءت في القرن السابع الهجري علی ید أحمد بن تیمیمة الذي أوع السجن لإنحرافه العقائدي حتی مات فیه،وأما الصحابة فنحن لانقول بعدالتهم جمیعهم لأن منهم من حارب الخلیفة الشرعي الأمام علي علیه السلام في معرکة الجمل وصفین والنهروان!فکیف یکون معاویة عادلاً وقد قتل الصحابي عمار بن یاسر(یاعمار تقتلک الفئة الباغیة)وقتل حجر بن عدي الکندي، سب الإمام علي علیه السلام من علی منبر الشام،ألیس عندکم حدیث یقول عن رسول الله( أن من سب صحابیاً فقد سبني)فکیف یکون معاویة خال المؤمنین!؟نحن نعتقد أن أهل السنة والجماعة لایملکون دلیلاً واحداً یثبتون به صحة معتقداتهم،ولذلک یهربون من خلال أکاذیب یفترونها.
أسآل الله سبحانه وتعالی أن یحشر أهل السنة جمیعاً مع عمر بن الخطاب ومعاویة ویزید! وأن یحشرنا نحن الشیعة مع رسول الله والإمام علي وأبناءه علي صلوات الله علیهم أجمعین.
 

أضف تعليق

كود امني
تحديث

منوعات من الارشيف

  • est_zolqaeda34
  • gomadaakhra_33
  • gomadaakhra_34
  • gomadaawal_33
  • gomadaawl_34
  • mohram_34
  • rabiawal_33
  • rabithani_33
  • rabithani_34
  • ragab_33
  • ragab_34
  • rmdan1_33
  • rmdan2_33
  • rmdan2_34
  • rmdan_34
  • safar_33
  • safar_34
  • zoalhga_33
  • zoalqada_33